16:49 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    علق أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، على مقال نشره سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

    وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "تحليل جيد لمقال السفير يوسف العتيبة في صحيفة يديعوت أحرونوت".

    وتابع الدبلوماسي الإماراتي بقوله "الإمارات تبرز من خلال تحركها الدبلوماسي وتصريحات وزير الخارجية وسفيرها في واشنطن كأحد أهم الأصوات المؤثرة و المحذرة، فيما يخص الخطط الإسرائيلية لضم أراض فلسطينية في مخالفة صريحة للإجماع العربي والدولي".

    ​وكان يوسف العتيبة قد نشر مقالا في الصحيفة الإسرائيلية ألقى فيه الضوء على تداعيات قيام إسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية.

    وقال العتيبة في مقاله المنشور: "نود الاعتقاد بأن إسرائيل تعتبر فرصة وليست عدوا، نواجه العديد من الأخطار المشتركة ونرى الإمكانات الضخمة لعلاقات أكثر دفئا، وقرار إسرائيل بضم أراض في الضفة الغربية، سيكون بمثابة إشارة لا لبس فيها على ما إذا كانت تنظر إسرائيل إلى الأمور بالطريقة ذاتها".

    وتزامن المقال مع فيديو نشره السفير الإماراتي في صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، والتي فسر فيها سبب كتابته هذا المقال.

    ​وقال العتيبة: "نريد الحديث مباشرة إلى الإسرائيليين، والرسالة كانت أن كل التقدم الذي شاهدتموه في الانطباعات تجاه إسرائيل وتحول الناس، لأن يكونوا أكثر تقبلا وأقل عدائية تجاه إسرائيل كل ذلك قد يتم تقويضه بقرار الضم".

    وأضاف بقوله "كل التقدم الذي رأيتموه وتبادلتموه والانفتاح قد يقوض بخطوة بسيطة، أريد أن أتأكد من أن الناس فهموا كيف نرى الفرصة والمخاطر المترتبة أيضا، هناك فرصة بالتأكيد محتملة خلال السنوات المقبلة كما يتحول الانطباع تجاه إسرائيل ولكن هذا الضم قد يكون انتكاسة لكل هذه الأمور وخصوصا بالنسبة للإسرائيليين المتحمسين لفتح العلاقات مع الدول العربية ممن ليس لها علاقات معها".

    انظر أيضا:

    قرقاش يكشف عن حل بلاده لعودة الاستقرار في ليبيا
    وزير الخارجية القطري يعلق على تصريحات قرقاش بشأن الأزمة الخليجية
    الإمارات تبعث برسالة باللغة الإنجليزية إلى إسرائيل... تلك فحواها
    وسط احتفاء إسرائيلي وفي حوار لصحيفة عبرية… السفير الإماراتي لدى واشنطن: التطبيع أو الضم
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, إسرائيل, الإمارات, وزارة الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية, قرقاش, أنور قرقاش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook