18:47 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    112
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) باتجاه المملكة العربية السعودية.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، قال المالكي "تمكنت القوات المشتركة صباح اليوم السبت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صعدة اليمنية باتجاه مدينة نجران في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء بالمدينة".

    وأضاف "نتج عن ذلك إصابة بعض المدنيين بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ الباليستي".

    وأشار إلى "استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار باستهدافات متعمدة وممنهجة، حيث بلغ مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة التي تم اعتراضها (312) صاروخا باليستيا".

    وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات العبثية والهمجية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، التي سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، أواخر عام 2014.

    انظر أيضا:

    خبير: "التحالف العربي لا يريد إقصاء الحوثيين لكنه يضطر لوقف هجماتهم"
    التحالف العربي: الحوثيون ارتكبوا 3564 اختراقا لوقف إطلاق النار
    التحالف العربي: الحوثيون ارتكبوا 3221 خرقا لوقف إطلاق النار
    "أنصار الله" توجه اتهاما إلى التحالف العربي وتتوعد وبـ"عواقب وخيمة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, صاروخ باليستي, التحالف العربي, الحوثيون, اليمن, أنصار الله, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook