20:06 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، من أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، تسن قوانين تمكن إيران من ثروات اليمن، ويعني توجيه موارد وثروات البلد وممتلكات اليمنيين لتمويل الحروب.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبث من الرياض، اليوم السبت، مشيرة إلى قوله: "تحديد قانون الزكاة العنصري، الذي أصدرته المليشيا الحوثية مؤخرا في باب (مصارف ما يجب في الركاز والمعادن) السهم الأول (لمصالح المسلمين وتحصين ثغورهم جندا وسلاحا ومؤونة) دون حصرها في اليمن، يعني توجيه موارد وثروات البلد وممتلكات اليمنيين لتمويل الحروب والطموحات التوسعية الإيرانية في المنطقة والعالم".

    وتابع الإرياني: "قانون ‎الخمس الحوثي ليس قانونا عنصريا فحسب"، مضيفا: "الأخطر من كونه يشرعن نهب ثروات وموارد البلد وممتلكات المواطنين، أنه يمنح مسوغا قانونيا لتقديم الدعم المالي لإيران".

    وكشفت "أنصار الله" عن لائحة قانون الزكاة، تنص على إخراج "الخمس"، 20 في المئة من الثروات النفطية والحيوانية والمعدنية والطبيعية والمحاصيل الزراعية والأرباح التجارية للأسر الهاشمية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا. 

    وقال رئيس الهيئة العامة للزكاة في جماعة "أنصار الله" شمسان أبو نشطان، إن القانون صدر في 1999، مضيفا: "إثارة هذا الموضوع في الوقت الحالي يستهدف الهيئة العامة للزكاة وأنشطتها، التي ساهمت في تخفيف الفقر الذي تسبب به العدوان والحصار، على حد قوله".

     

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم اليمن هروب من جذور المشكلة
    "أنصار الله" تتهم القوات اليمنية بقصف حي في الحديدة أوقع 3 قتلى
    "أنصار الله": 34 غارة جوية للتحالف على 4 محافظات شمالي اليمن
    وزير الصحة اليمني يدعو "أنصار الله" للتعاون لفتح قنوات صحية بين المحافظات اليمنية لمكافحة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    إيران, حرب اليمن, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook