17:55 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سجلت وفيات وإصابات "كوفيد 19" أرقاما قياسية في المصر، اليوم السبت، إذ قفزت الوفيات إلى 62 وفاة ليبلغ الإجمالي 1484، فيما سجلت عددا قياسيا آخر في الإصابات حيث بلغت إصابات اليوم 1677 حالة. 

    القاهرة - سبوتنيك. وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة مساء اليوم السبت فقد تم "تسجيل 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 62 حالة جديدة.

    وأشار البيان إلى أن "عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12919 حالة، من ضمنهم الـ 11529 متعافيا".

    وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 42980 حالات من ضمنهم 11529 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1484 حالة وفاة".

    وتبدأ الحكومة المصرية غدا الأحد تخفيف قيود الحظر وفق ما أعلنته يوم الخميس الماضي. حيث سيبدأ حظر التجول من الثامنة مساء إلى الرابعة فجرا، كما ستمدد ساعات فتح المحال التجارية إلى السادسة مساء، كما ستبدأ لاحقا في إعادة السياحة الوافدة في عدد من المحافظات، وستبحث الحكومة في وقت لاحق عودة الطيران وفتح دور العبادة.

    انظر أيضا:

    مسؤول مصري: هذا العقار نتائجه "غير مبشرة" في علاج كورونا... الإصابات اليومية قد ترتفع إلى 2500 حالة
    مصر تعلن رسميا عن 3 أطعمة لتقوية المناعة ضد كورونا
    ضجة في مصر بعد واقعة تبادل جثث "كورونا".. والسلطات تتدخل
    الكلمات الدلالية:
    مصر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook