16:19 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصبحت مصر رسميا ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الري واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد.

    وحصلت مصر على موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE" لضمها ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، بحسب بوابة "أخبار اليوم" المصرية.

    وسيساعد هذا الإجراء في استيفاء متطلبات المعايير الدولية لإتاحة الفرصة لاستئناف التصدير "طبقا لنوع إنتاج المنشآت"، وذلك بعد تعليق الاستيراد من مصر عقب تفشى مرض إنفلونزا الطيور بها في عام 2006.

    كما ستشجع هذه الخطوة الاستثمار الداجني، وكذلك توسيع نطاق المزارع التى ترغب فى اعتماد خلوها من إنفلونزا الطيور، وبالتالي ستكون لديها فرصة في تصدير منتجاتها للخارج.

    وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، السيد القصير، لصحيفة "الوطن" المصرية بأن المنشآت المعزولة الخالية من إنفلونزا الطيور تقع في الظهير الصحراوي لثلاث محافظات، هي الإسماعيلية "سرابيوم" والبحيرة "وادي النطرون" والمنيا "طريق القاهرة أسيوط الغربي، لافتا إلى أن هذه المنشآت تم اعتمادها بناء على الطلب المقدم من مؤسساتها للاشتراك بذلك النظام.

    وأكد القصير أنه طبقا لهذا الإعلان الذي يعتبره إنجازا مهما ستستعيد مصر دورها الريادي في مجال صناعة الدواجن، بناء على الثقة في قدرات خدماتها البيطرية الحكومية على المستوى الدولي، وبعد إتاحة الفرصة لفتح باب تصدير الدواجن ومخرجاتها إلى الخارج من خلال هذه المنشآت للمرة الأولى منذ 14 عاما.

    انظر أيضا:

    علماء يعدلون جينات الدجاج ليقاوم إنفلونزا الطيور
    الصين: تفشي إنفلونزا الطيور القاتلة في مقاطعة هونان بالقرب من مركز انتشار "كورونا"
    السعودية تبلغ عن أول تفش لسلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور
    ألمانيا تبلغ عن ظهور فيروس إنفلونزا الطيور سريع الانتقال
    شبكة أمريكية: رصد تفش كبير لـ"إنفلونزا الطيور" في الفلبين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, إنفلونزا الطيور, دواجن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook