14:12 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    132
    تابعنا عبر

    أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، تطبيق "تباعد"، بهدف إشعار مستخدميه حال مخالطتهم لمصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

    وحسب صحيفة "سبق" السعودية، "يهدف التطبيق إلى إشعار مستخدميه بأنهم ربما يكونون بالقرب من شخص مصاب بالفيروس، وذلك لاتخاذ الاحتياطات اللازمة والإبلاغ عن أي حالة مخالطة من خلال التطبيق".

    ويمكن لمستخدم التطبيق، الحصول على الإشعارات المباشرة والاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة، لغرض طلب الدعم الصحي المباشر من وزارة الصحة.

    ويرسل التطبيق في حال التأكد من إصابة أحد مستخدميه بالفيروس، إشعارات إلى مستخدمي جميع الهواتف الذكية، الذين كانوا قريبين منه خلال الـ 14 يوماً السابقة، لأخذ الاحترازات اللازمة، ويستطيع التطبيق عبر تقنية "البلوتوث" التعرف عن مدى قربه من الجوالات الذكية الأخرى التي تستخدم نفس التطبيق، مما يسمح له بتكوين فكرة عن الجوالات الذكية الأكثر قرباً، وبالتالي إشعار مستخدميها الأكثر عرضة للخطر.

    وسجلت السعودية، أمس السبت، 3366 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 123308 حالات، وبلغت الحالات النشطة 39828 حالة، منها 1843 حالة حرجة. وأعلنت وزارة الصحة السعودية، تماثل 1519 حالة للشفاء من الفيروس ليصبح إجمالي حالات التعافي 82548 حالة، في الوقت الذي سجلت 39 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 932 حالة.

    انظر أيضا:

    حقيقة إصابة الفنان السعودي محمد عبده بفيروس "كورونا"
    تفاصل جديدة بشأن وفاة أول مؤذن في السعودية بفيروس "كورونا"
    وزير سعودي: عدم الالتزام بإجراءات مكافحة كورونا تسبب في إغلاق 71 مسجدا
    صدمة موظف في مستشفى سعودي عند اطلاعه على كشوف فحوصات كورونا
    رجل ينقل عدوى كورونا إلى 10 زملاء في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook