20:53 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    دعا رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، المجلس الأعلى للدفاع، إلى اجتماع ظهر غد الاثنين، للبحث في الأوضاع الأمنية بعد التطورات الأخيرة.

    ورد ذلك في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للرئاسة اللبنانية جاء فيها: "الرئيس عون دعا المجلس الأعلى للدفاع إلى اجتماع ظهر، غد الاثنين، للبحث في الأوضاع الأمنية بعد التطورات الأخيرة"، بحسب ما ذكرت قناة "الجديد" الإخبارية اللبنانية.

    ​من جهة أخرى، تصاعدت حدة الاحتجاجات في لبنان، ليلة الجمعة الماضي، لا سيما في مدينتي طرابلس وبيروت، وتخللتها أعمال شغب وعنف، رغم إعلان الحكومة عن اتخاذ تدابير مالية في جلسة طارئة.

    واتسمت الاحتجاجات الأخيرة بأعمال التخريب والاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة، وعلى قوى الأمن والجيش، بالإضافة إلى أنها اتسمت بمنحى فتنوي مثير للريبة نتيجة مخططات قد يكون جزء منها داخلي وجزء اخر خارجيي، بغرض إشعال الساحة اللبنانية من أجل تمرير محاولات تطبيق صفقة القرن، والضغط على لبنان من أجل التساهل بموضوع ترسيم الحدود النفطية مع فلسطين المحتلة، وكذلك التساهل مع تطبيع وضع النازحين السوريين في لبنان وكذلك في مسألة توطين الفلسطينيين في لبنان تناغما مع ما ورد في صفقة القرن.

    انظر أيضا:

    عون يدعو إلى التنبه والحذر من الفتنة الخارجية في المجتمع اللبناني
    هجوم حاد من الحريري على عون
    انطلاق الحوار العراقي الأمريكي..الحريري يتهم عون بالفشل وخرق الدستور
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, ميشال عون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook