01:14 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف مصدر مسؤول بالنيابة العامة السودانية أن رئيسة القضاء نعمات عبد الله، أوصت لجنة "إزالة التمكين وإعادة الأموال المنهوبة خلال نظام الانقلاب العام 1989"، بفصل 75 قاضياً، يعملون بالسلطة القضائية.

    الخرطوم - سبوتنيك. وأفاد المصدر، اليوم الأحد، لوكالة "سبوتنيك"، أن "رئيسة القضاء، نعمات عبد الله، سلمت قائمة بأسماء 75 قاضياً إلى لجنة إزالة التمكين بنظام الانقلاب العام 1989، وهم يعملون لدى السلطة القضائية بدرجات مختلفة، لبدء إجراءات فصلهم من الخدمة المدنية العامة".

    وأضاف المصدر أن "رئيسة القضاء، سلمت رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائمة أخرى تضم أسماء 70 من القضاء، للمصادقة عليهم، وتعيّنهم بالسلطة القضائية".

    وأشار المصدر إلى، أن 150 قاضياً، قدموا طلبات إلى رئيسة القضاء، لإعادتهم إلى وظائفهم بالجهاز القضائي، بعدما تركوا وظائفهم خلال فترة الحكومة السابقة، التي قامت ثورة شعبية ضدها في كانون الأول/ ديسمبر 2019.

    جدير بالذكر، أن الوثيقة الدستورية التي وقعت بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير في سبتمبر/أيلول 2019، لإدارة الفترة الحكومة الانتقالية، قد أُنشئت لجنة خاصة تدعى "لجنة إزالة التمكين وإعادة الأموال المنهوبة خلال نظام الانقلاب العام 1989".

    وكانت لجنة إزالة التمكين قد فصلت 98 من مستشاري وزارة العدل وما يزيد من 100 دبلوماسي بوزارة الخارجية والعشرات من الوزرات الأخرى في إطار محاربة الفساد وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة.

    انظر أيضا:

    رئيس القضاء السوداني: إحالة البشير إلى الجنائية الدولية ليس من اختصاصنا
    القضاء السوداني يصدر قرارا بشأن إضرابه عن العمل بسبب اعتداء الجيش على أحد قضاته
    الكلمات الدلالية:
    السلطة القضائية, فصل, القضاء, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook