07:22 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    رد السفير الإيراني في بغداد، ايرج مسجدي، أمس الأحد، على أنباء تعرض بلاده لهجوم أمريكي جديد، قائلا إن طهران "سترد على أي منطقة يهاجمنا منها الأمریكان مستقبلا".

    وقال مسجدي، في مقابلة خاصة مع قناة "العراقية"، إن بلاده "تريد علاقات ودية مع جميع الدول العربية"، مضيفا أن "اتجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو التعاون والمساعدة والدعم والإسناد لحكومة مصطفى الكاظمي، لأننا نرى أن هذه الحكومة جاءت حسب الإرادة الشعبية للعراق ومنحت الثقة من جانب البرلمان العراقي".

    وأوضح: "نحن أعلنا استعدادنا لجميع أنواع التعاون، ونحن على ثقة أن العلاقات الثنائية بين البلدين سوف تتوسع وتتعزز وتتقدم بشكل جيد في مدة تولي الكاظمي، المهم لنا هي المصالح المشتركة للبلدين، إيران تحتاج العراق والعراق كذلك يحتاج الجمهورية الإسلامية في مختلف المجالات، بما فيها المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

    وتابع السفير الإيراني: "التقيت برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وعدد لا يستهان به من وزراء التشكيلة الوزارية وقمنا بمناقشة العلاقات الثنائية، والملفات الموجودة بين إيران والعراق وقمنا بدراستها".

    وذكر "صحيح أن حكومة الكاظمي تختلف عن الحكومات السابقة، لكن الحاجات والضرورات التي تربط البلدين لا تتغير، ونحن نستطيع أن نضع برنامجا جديدا للتعاون مع بعض في قادم الأيام، وليست هناك خلافات مبدأية في العلاقات ولن يحدث هذا، صحيح أن الوزراء تغيروا لكن اتجاه الحكومة الجديدة نحو الجمهورية الإسلامية إيجابي ونحن أيضاً نرغب بالتعاون".

    انظر أيضا:

    وكالة: إيران استعدت للانتقام من أمريكا
    "إيران تشكو أمريكا"... سلوكها غير قانوني وجانح
    سفير إيران في بريطانيا: تصريحات سفير أمريكا "وقحة"
    إيران تعلق مجددا على احتجاجات أمريكا وتوجه نداء إلى جميع الدول
    عقوبات أمريكا الجديدة... هل تستطيع وقف حركة التجارة بين إيران وفنزويلا؟
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, العراق, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook