01:50 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الصحة السعودية إن أغلب الحالات التي تتم إصاباتها بفيروس كورونا لا تستلزم رعاية طبية مكثفة.

    وأوضح الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة، في إيجاز صحفي، اليوم الثلاثاء: "معظم الحالات التي يتم إصاباتها بفيروس كورونا، علينا أن نتنبأ -بحمد لله- أنها لا تستلزم رعاية طبية مكثفة؛ لأنها تكون من غير أعراض وصحيًّا مستقرة وفي الغالب مطمئنة"، وفقا لصحيفة "عاجل" السعودية.

    وأضاف العبد العالي: "الحالات الإيجابية التي لا تستلزم رعاية طبية بعد تقييم الطبيب المختص أو المعالج، هي الحالات التي يمكن أن تكون في العزل المنزلي ولا يستلزم دخولها المستشفيات".

    وأشار كذلك إلى أنه "أيضًا بالنسبة للحالات التي دخلت المستشفى ووضعها مستقر يمكن كتابة خروج لها لاستكمال فترة العزل في المنزل".

    وأكد المتحدث باسم الصحة السعودية أن "العزل المنزلي بالإمكان أيضًا للمخالطين للحالات المؤكدة وأوضاعهم الصحية مستقرة، ولم تظهر عليهم أعراض، يمكنهم الجلوس في المنزل حتى استكمال الاطمئنان على نتائجهم".

    وتابع: "هناك أمورًا مهمة سيأخذها الفريق أو الطبيب المعالج أو المختص عند أخذ هذا القرار، ومن ضمنها التأكد من اشتراطات معينة في بيئة المنزل مناسبة لهذا العزل".

    وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4267 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 136315، في حين بلغت حالات التعافي، اليوم، 1650، ما يرفع الإجمالي إلى 89540، ووصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 1052 حالة، بعد تسجيل41 حالة.

    انظر أيضا:

    85 ألف موقع ضمن خطة تطهير السعودية من كورونا
    "تباعد"... تطبيق جديد يساعد السعودية على الوقوف في وجه كورونا
    تطبيق سعودي هو الأول من نوعه يخبرك إن كنت تسير بجوار مريض "كورونا"
    الصحة السعودية توضح أسباب زيادة الإصابات بفيروس كورونا
    السعودية تسجل أعلى معدل يومي لوفيات وإصابات كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook