20:17 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على اتفاقية خاصة بتطوير سكك حديد مصر، تشمل التسهيلات الائتمانية لتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة.

    ذكرت ذلك صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن السيسي أصدر القرار الجمهوري رقم 14 لسنة 2020 بالموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية لتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة، مشيرة إلى أن الصفقة بين السكك الحديدية الوطنية المصرية والبنك المجري للتصدير والاستيراد، وبنك الاستيراد والتصدير الروسي، بمبلغ مليار و16 مليونا و50 ألف يورو وموقعة بتاريخ 12 ديسمبر 2019.

    يذكر أن وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير والدكتور محمد معيط وزير المالية و بيتر تيفاك سفير المجر فى القاهرة وسفتيلانا سوبوفا، القائم بأعمال السفارة الروسية بالإنابة، وقيادات وزارتي النقل والمالية والسكة الحديد وقيادات شركة ترانسماش هولدينج الروسية ممثل التحالف الروسي المجري، شهدوا مراسم توقيع اتفاقية التمويل الخاصة بعقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

    وتم التوقيع على الاتفاقية بين هيئة السكك الحديدية وكل من بنك الاستيراد والتصدير المجري وبنك الاستيراد والتصدير الوطني المتخصص (أكسيم بنك روسيا)، بحسب صحيفة "المال" المصرية.

    وقال وزير النقل المصري، في ذلك الحين، إن توريد أول دفعة (60 عربة) بعد إنهاء الاختبارات، مؤكدا ضرورة أن يكتمل توريد 180 عربة جديدة قبل 30 يونيو/ حزيران 2020.

    انظر أيضا:

    مصر... وزارة النقل تنفي رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية
    شركة السكك الحديدية الروسية تدرس المشاركة في إنشاء خطوط في مصر
    رئيس هيئة سكك حديد مصر: بروتوكول تعاون مع روسيا لإنشاء خطوط وتوريد 1300 عربة قطار
    وزير النقل المصري يعلن عن إجراءات جديدة بالسكك الحديدة بعد حادثة "شهيد التذكرة"
    بيان رسمي من هيئة سكك حديد مصر بشأن "ضحية قطار 14"
    الكلمات الدلالية:
    سكك حديدية, مصر, السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook