15:06 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    105
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده ستعمل مع إيطاليا لإرساء سلام مستقر وعملية سياسية تفضي إلى نتائج في ليبيا.

    وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي لويجي دا مايو في أنقرة، اليوم الجمعة: "إن تركيا تريد أيضا العمل مع إيطاليا لتلبية احتياجات ليبيا من الطاقة مثل الكهرباء"، وفق وكالة "رويترز".

    وأضاف أنه بوسع البلدين التعاون أيضا في شرق البحر المتوسط، حيث تخوض أنقره نزاعا مع اليونان ولاعبين إقليميين آخرين حول مكامن النفط والغاز في المنطقة.

    وأشار الوزير التركي إلى أنه على الحلفاء في حلف شمال الأطلسي التعاون في شرق البحر المتوسط.

    وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس. وتمكنت هذه الحكومة بدعم تركي من صد هجوم استمر 14 شهرا على طرابلس شنته قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة المشير خليفة حفتر.

    في غضون ذلك، قال الأمين العام المساعد في جامعة الدول العربية، حسام زكي، بأن الأمانة العامة تلقت طلبا من وفد مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

    وقال الأمين المساعد إنه يجري حاليا التنسيق مع رئاسة الدورة الحالية (سلطنة عمان) لتحديد موعد الاجتماع الذي سينعقد عبر تقنية الفيديو كونفراس، والمتوقع له أن يكون خلال الأسبوع المقبل، بعد أن حصل الطلب المصري على التأييد المنصوص عليه في النظام الداخلي من جانب عدة دول.

    انظر أيضا:

    عقيلة صالح يناقش مع سفيرة فرنسا لدى بلاده "وقف إطلاق النار" في ليبيا
    مصر تطلب اجتماعا طارئا للجامعة العربية بشأن الوضع في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, استقرار, التعاون, إيطاليا, وزير الخارجية التركي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook