16:25 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بمبادرة من دولة قطر وإمارة موناكو، صدر بيان مشترك تبنته 118 دولة عضو في المنظمة الدولية عن تأثير جائحة كورونا "كوفيد - 19" على الرياضة والنشاط البدني والرفاه وآثارها على التنمية الاجتماعية.

    وأفادت صحيفة "الشرق"، مساء اليوم السبت، بأن تلك المبادرة جاءت باعتبار قطر وموناكو ممثلتين في وفديهما الدائمين لدى الأمم المتحدة بصفتهما الرئيسان بالشراكة لمجموعة "أصدقاء الرياضة من أجل التنمية المستدامة".

    وأعرب البيان عن القناعة بأهمية الرياضة والنشاط البدني في تعزيز التعليم والتنمية المستدامة والسلام والتعاون والتضامن والإنصاف والإدماج الاجتماعي والصحة، مؤكدا على الدعم القوي لنتائج سياسات إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة حول "تأثير كورونا على الرياضة والنشاط البدني والرفاهية وآثارها على التنمية الاجتماعية".

    وشدد البيان المشترك على أهمية الرياضة والنشاط في هذا الوقت العصيب، على الرغم من الأولويات الملحة، مؤكداً فائدتها على الصحة الجسدية والعقلية وفي تخفيف التوتر والقلق.

    وأشاد البيان الأممي بالجهود التي بذلها جميع أصحاب المصلحة، مثل الاتحادات والكيانات الرياضية الدولية والوطنية، التي بدأت بالفعل العمل على إعادة جدولة الأحداث الرياضية، عندما يكون ذلك ممكنا.

    وأعرب البيان الأممي المشترك عن اعتقاده بأن الرياضة يمكن أن تساعد في بناء مجتمعات أكثر شمولا ومساواة ومرونة، فضلا عن اعتبار الرياضة لغة عالمية، يمكن أن تتغلب على الحواجز وتغير التصورات وتبني التفاهم والثقة المتبادلين وتجمع الناس معا.

    انظر أيضا:

    بؤرة ساخنة لفيروس كورونا تشهد زيادة الطلب على التوابيت
    الخوف من كورونا يزيد وزن صيني إلى 280 كيلوغرام
    عامل توصيل ينقل عدوى كورونا إلى 10 أسر
    خبيرة صينية تكشف قدرات استثنائية لفيروس كورونا: قد يعيش 20 عاما
    الكلمات الدلالية:
    الرياضة, فيروس كورونا, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook