19:00 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 93
    تابعنا عبر

    قال العميد حسين دهقان، مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون العسكرية، إن "علاقة بلاده مع الإمارات تحسنت"، مؤكدا استعداد بلاده للحوار مع السعودية.

    وقال دهقان، خلال لقاء مع قناة "الجزيرة" القطرية، اليوم الاثنين، نقلتها وسائل إعلام إيرانية، إن "علاقتنا مع الإمارات شهدت تحسنا ومواقف أبوظبي تجاهنا تغيرت، ومستعدون للحوار مع السعودية دون شروط مسبقة إذا وافقت على ذلك".

    وأضاف أنه "على الرياض الاعتراف بفشل حربها في اليمن واتباع سياسة جديدة، مضيفا أن "ما يحدث في اليمن فوضى عسكرية عبثية تتحمل السعودية مسؤوليتها أولا".

    وكان الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، أكد أن "السعودية تسعى بصدق للوصول لنهاية متفق عليها للنزاع القائم في اليمن".

    وقال ماكنزي: "لسوء الحظ، هناك طرف ثالث في هذه المفاوضات وهذا الطرف الثالث هو إيران. لا مصلحة لإيران في انتهاء هذه الحرب". وتابع: "أعتقد أن السعودية الآن في موقع يرغبون به. هم على استعداد للتفاوض وأعتقد أنهم يتفاوضون بحسن نية، في محاولة لتحقيق هذه الغاية".

    ويشن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، غارات على مناطق مواقع تسيطر عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن أبرزها العاصمة صنعاء، دعما للحكومة اليمنية الشرعية.

    انظر أيضا:

    وزيرا خارجية إيران والإمارات يبحثان هاتفيا آخر التطورات في المنطقة
    إيران تتحدث عن "حلم السعودية" وتكشف تفاصيل صراعها مع الإمارات
    "الصحة العالمية" تشكر الإمارات على دعمها إيران وإرسالها طائرة مساعدات طبية
    "اللعب بالنار"... إيران تحذر السعودية والبحرين من قرار "يقلب أمن المنطقة"
    إيران توجه "رسالة قلق" إلى الإمارات وتنتظر الإجابة
    إيران تمنح السعودية مهلة حتى منتصف الشهر وتهدد بقرار هو الأول من نوعه
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الإمارات, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook