01:41 GMT06 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    عملية "مخلب النسر" شمال العراق (15)
    0 10
    تابعنا عبر

    قال النائب عن تيار الحكمة العراقي، حسن فدعم، اليوم الاثنين، إن "التوغل التركي داخل الأراضي العراقية واستخدام الأجواء العراقية بدون إجازة أوموافقة الحكومة عمل مستنكر"، نافيا التقارير التي تتحدث عن تنسيق استخباراتي مع أنقرة بشأن العملية العسكرية شمالي العراق.

    وأضاف لـ"راديو سبوتنيك" أن "بغداد ترفض وجود أي عناصر تهدد دول الجوار، سواء حزب العمال الكردستاني أو أي طرف آخر، لكن كان يجب على الجانب التركي أن يعطي الحكومة العراقية فرصة، حتى تتمكن من منع الجماعات المسلحة والمعارضة من التعدي أو الإضرار بدول الجوار".

    وأوضح النائب أن "مشكلة حزب العمال الكردستاني تخص الجانب التركي، لكن تواجد هؤلاء على أراضي العراق يهم العراق، وأن مشكلتهم مع تركيا شأن داخلي"، مشيرا إلى أنه "إذا طُلب من بغداد الوساطة أو الحوار فالعراق مستعد للعب هذا الدور".

    وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقي، أحمد الصحاف، قال إن وثيقة الاحتجاج التي سلمتها بغداد لأنقرة للتنديد بعملياتها العسكرية شمال العراق أكدت على ضرورة الاحتكام إلى القوانين والأعراف الدبلوماسية الدولية.

    وشدد على ضرورة احتكام الجانبين العراقي والتركي إلى الحوار، واستدامة التنسيق لتكريس العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن التحديات لا يمكن أن تواجه بأعمال عسكرية أحادية الجانب.

    الموضوع:
    عملية "مخلب النسر" شمال العراق (15)

    انظر أيضا:

    العمليات العسكرية في شمال العراق... السيادة تحت المحك
    مسؤول: تركيا تخطط لمزيد من القواعد العسكرية شمالي العراق
    تحذير أمريكي للإمارات من استهدافها بـ"قانون قيصر"... قصف إيراني لقرى شمالي العراق
    وزير الدفاع التركي وقادة الجيش في مركز "مخلب النمر" شمالي العراق... صور
    وزير الدفاع التركي: قصفنا أكثر من 700 هدف منذ انطلاق عمليتنا العسكرية شمالي العراق
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, العراق, أنقرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook