16:04 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    124
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية كريستوفر برغر، اليوم الاثنين، أن عدم الاستقرار في ليبيا يتخذ "بشكل واضح" بعدا إقليم يا، وأنه من الضروري البحث بشكل عاجل عن حل للصراع.

    برلين - سبوتنيك وقال برغر، في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال ما إذا كانت برلين منزعجة من تصريحات السيسي: "نعم، إن عدم الاستقرار في ليبيا يأخذ بعدا إقليميا بشكل واضح، لذا هناك حاجة ملحة لحله. لذلك، نواصل المفاوضات مع جميع الأطراف ونؤثر على الأطراف المتنازعة لمواصلة المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة".

    وأضاف برغر، في الوقت نفسه أنه لم يكن على علم شخصي بتصريحات الرئيس المصري. وأضاف أن برلين دعت مرة أخرى جميع الأطراف إلى الامتثال لحظر الأسلحة.

    بدوره، قال ممثل مجلس الوزراء، ستيفن سايبرت، إن موقف برلين لا يزال هو نفسه، بأنه يجب على أطراف النزاع احترام الهدنة والسعي إلى حل سياسي.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال، في تصريحات له أول أمس السبت، أثناء زيارة للمنطقة العسكرية الغربية بمحافظة مرسى مطروح، غربي البلاد، إن "التدخلات الأجنبية في ليبيا أسهمت في بناء ملاذات آمنة للعنف والإرهاب"، مضيفا أن "أي تدخل مباشر للدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية".

    كما أكد الرئيس المصري استعداد بلاده لتدريب وتسليح شباب القبائل الليبية لمواجهة التدخلات الخارجية.

    انظر أيضا:

    البرلمان الليبي يعلق على تصريحات السيسي بشأن ليبيا
    أول تعليق من قوات حكومة الوفاق على تصريحات السيسي بشأن ليبيا
    "لن نتهاون"... تصريحات مصرية جديدة عن ليبيا غداة خطاب السيسي
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, ليبيا, السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook