05:48 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل المصري، موعد عودة العمل في وزارته والمحاكم بدرجاتها وتخصصاتها بكامل طاقتها.

    وقال مروان إنه تقرر عودة العمل في المحاكم وديوان عام وزارة العدل والمصالح التابعة لھا (الخبراء– الطب الشرعي– الشهر العقاري) بكامل طاقتها، اعتباراً من السبت المقبل، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية المقررة، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

    وتضمن قرار وزير العدل أن "لرئيس كل محكمة تقدير إجراء التناوب بين العاملين بنسبة لا تتجاوز 20% من القوة الإجمالية، وبما لا يخل بحسن سير العمل".

    ونص القرار أيضا على أن "المصاب بفيروس كورونا يعد في إجازة مرضية مع تقديم ما يفيد إصابته، وأن المخالط للمصاب بالفيروس عليه تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالفيروس وإلا يعد متغيباً عن العمل"۔

    وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد أعلن إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية، بدءا من السبت المقبل 27 يونيو/حزيران.

    وتابع مدبولي أنه سيتم إعادة فتح المطاعم والمقاهي بنسبة تواجد للمواطنين تبلغ 25 %.، وأضاف أن تقديم "الشيشة" في المطاعم والمقاهي ممنوع حتى قرار آخر.

    وحسب مدبولي، يستمر غلق الحدائق والشواطئ والمتنزهات العامة لفترة زمنية لم يعلن عنها، مشيرا إلى أن وسائل النقل الجماعي ستعمل حتى منتصف الليل وتعود للعمل مرة أخرى فى الرابعة صباحا.

    انظر أيضا:

    الحكومة المصرية: قرار تخفيض أعداد الموظفين ما زال ساريا... فيديو
    البحرين تعلن تأييدها لكل ما تتخذه مصر من إجراءات بشأن ليبيا
    بشرط إبداء الرغبة... المعلم ينوه لتقارب سوري-عربي... ونائب مصري يرد
    حبس لاعب كرة قدم مصري بتهمة الشروع في القتل
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook