22:54 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أظهر استطلاع رأي لمركز الدراسات الاستراتيجية التابع للجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، أن خطة "الضم" الإسرائيلية التهديد الخارجي الأول للمملكة.

    وأفادت قناة "المملكة"، صباح اليوم الأربعاء، بأن الأردنيين يرون أن التحدي الاقتصادي أهم مشكلة داخلية، فيما تشكل إسرائيل وخطط ضم أراض فلسطينية أهم تهديد خارجي.

    وكشف الاستطلاع الأردني أن "غالبية الأردنيين يرون أن أوضاعهم الاقتصادية أسوأ مما كانت العام الماضي"، حيث ارتفعت نسبة قادة الرأي الذين يعتقدون بأن الأمور تسير في الاتجاه السلبي.

    وأوضح الاستطلاع الأردني أن النقابات المهنية والقيادات الحزبية كانت الأقل تقييما للحكومة ورئيسها، موضحا أن 75% من العينة الوطنية يثقون بقدرة رئيس الوزراء، عمر الرزاز، على القيام بمسؤولياته. 

    وبيَّن الاستطلاع أن الأردنيين يرون أن الحكومة نجحت في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    ونوهت القناة إلى أن نتائج الاستطلاع الأردني قد أعلن عنه خلال مؤتمر صحفي للإشارة إلى "نتائج استطلاع تقييم أداء حكومة الرزاز بعد عامين على تشكيلها".

    ويشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد أعلن أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية، مطلع شهر يوليو/تموز المقبل.

    وبدورها، أعلنت القيادة الفلسطينية، في التاسع عشر من مايو/ أيار الماضي، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين، الأمريكية والإسرائيلية.

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن الدولي يبحث خطة "الضم"
    معاونو ترامب يبدأون بحث خطة إسرائيل ضم أراض في الضفة الغربية
    جنرال إسرائيلي سابق: خطة "الضم" كارثة للأمن القومي في بلادنا
    ردا على خطة "الضم"... قطر تبعث رسائل جديدة إلى إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الأردن, إسرائيل, الضفة الغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook