01:10 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الخميس، حقيقة استبعاد الخرطوم من لجنة مصغرة كونتها الجامعة العربية من بعض دول جوار ليبيا للتعامل مع أزمة طرابلس.

    وأكد المتحدث باسم الخارجية السودانية، السفير حيدر بدوي، في تصريحات مع صحيفة "السوداني"، "عدم وجود لجنة مصغرة لمتابعة الأزمة الليبية"، منوها إلى ان قرار الجامعة العربية لم يتضمن أي شيء من ذلك.

    وأشار إلى أنه وأثناء الإعداد للاجتماع من المندوبين الدائمين والتشاور حول مشروع القرار شكلت لجنة مصغرة لصياغة مشروع القرار تحظى بالتوافق بشأن قرارت الجامعة وانتهت بذلك وكانت على مستوى السفراء.

    وكان بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب حول ليبيا أكد أن "التدخل العسكري الخارجي يفاقم أزمة ليبيا"، مشددا على "رفض نقل المتطرفين والإرهابيين لليبيا"، وكذلك شجب "التدخلات الخارجية في البلاد".

    كما رحب وزراء الخارجية العرب "بكافة مبادرات الحل السياسي في ليبيا"، ودعوا إلى "وقف إطلاق نار فوري" بين الفرقاء. وشدد الوزراء على "أهمية الحل السياسي لأزمة ليبيا"، وكذلك "الالتزام بوحدة وسيادة الدولة".

    وحول أزمة مياه النيل، دعا الوزراء إلى "عدم اتخاذ إجراءات أحادية بشأن مياه النيل"، وشدد الوزراء على "رفض أي عمل يمس حقوق كافة الأطراف بمياه النيل"، معربين عن قلقهم من "تعثر مفاوضات سد النهضة".

    انظر أيضا:

    أوامر من السيسي بشأن سد النهضة وليبيا بعد اجتماع مهم مع كبار المسؤولين
    السفير الأمريكي لدى السعودية يحذر من نقل مقاتلين إلى ليبيا ويؤكد "تركيا أحد حلفائنا"
    رئيس البرلمان التركي يهاجم ماكرون ويضع شرطا لفرنسا في ليبيا
    البحرين تعلن تأييدها لكل ما تتخذه مصر من إجراءات بشأن ليبيا
    البرلمان الفرنسي: أردوغان سيقود الحرب في ليبيا إلى الجنون
    ماكرون وبوتين يبحثان عدة قضايا من بينها ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, مصر, ليبيا, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook