19:58 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعربت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة عن "عميق أسفها" حيال الهجمات الأخيرة من قبل المتمردين الحوثيين اليمنيين (حسب تعبيرها) على المملكة العربية السعودية، مؤكدة أنه لا يجب التسامح مع الهجوم على المدنيين.

    وقد شن المتمردون الحوثيون في يومي الاثنين والثلاثاء هجمات بالطائرات بدون طيار والصواريخ البالستية على العديد من المناطق السكنية بالسعودية، ما أدى إلى تصعيد التوتر في منطقة الشرق الأوسط المحمومة بالصراعات، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

    "الحكومة الكورية تعرب عن قلقها البالغ حيال الهجوم بالطائرات بدون طيارات والصواريخ على المناطق المدنية، وتعيد التأكيد على أن الهجوم على المدنيين لا يمكن التسامح معه تحت أي ظرف"، وفقا لما أفاد به المتحدث باسم وزارة الخارجية كيم إن-تشول تعليقا على الأحداث.

    وأضاف "كيم" أن كوريا تدعم الجهود الدولية الحالية الرامية لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن.

    أعلن المتحدث باسم جماعة "أنصار الله"، يحيى سريع، تنفيذ عملية "توازن الردع الرابعة" على العاصمة السعودية الرياض، والتي وصفها بالعملية الهجومية الأكبر على السعودية.

    وقال المتحدث إن عملية توازن الردع الرابعة "دكت وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران".

    وتستخدم "أنصار الله" الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، لاستهداف المواقع والقوات السعودية، التي تقود التحالف الدولي لدعم الشرعية في اليمن.

    انظر أيضا:

    القوات اليمنية المشتركة تتهم "أنصار الله" بقتل مدنيين جنوبي الحديدة
    "أنصار الله": 25 هجوما و400 غارة جوية للتحالف خلال أسبوع
    الجيش اليمني: خسائر "فادحة" في صفوف "أنصار الله" باشتباكات وسط اليمن... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, أنصار الله, الحوثيين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook