15:50 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    سيطرت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) بقوة السلاح، اليوم السبت، عددا من المباني والمؤسسات والمقار الحكومية في مدينة الحسكة، حسبما قالت وكالة "سانا" الرسمية السورية.

    وأوضحت وكالة "سانا" السورية الرسمية، أن "مجموعات "قسد" احتلت بقوة السلاح مبنى الإدارة العامة السورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزء من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية".

    وفي السياق أكد المهندس يوسف قاسم مدير عام الحبوب في تصريح لوكالة "سانا" استيلاء مجموعات قسد على مقر مبنى المديرية العامة للحبوب في حي غويران بالحسكة وقيامها بطرد العاملين منه وإقفال أبواب المديرية ووضع حراس من قبلهم حيث منعوا اليوم العاملين مجددا من الدخول إلى البناء.

    واتهمت الوكالة مجموعات "قسد" بـ"تنفذ أوامر وتعليمات مشغليها من قوات الجيش الأمريكي بهدف تحويل المنطقة إلى عسكرية حيث رفعت العلم الأمريكي على مقر فرع المرور سابقا بعد أن تم إحداث مهبط للحوامات سابقا ووضعه بالاستخدام".

    وتشهد منطقة الجزيرة يومياً خروج مظاهرات على نطاق واسع ضد مجموعات قسد في أرياف دير الزور والحسكة احتجاجا على ممارساتها القمعية والتعسفية بحق الأهالي وممتلكاتهم وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها وحالات الخطف والقتل والسرقة.

    انظر أيضا:

    أنقرة: مقتل وإصابة 17 مدنيا في تفجير نفذته وحدات حماية الشعب الكردية بالحسكة
    قانون قيصر بعيون السوريين على خطوط التماس مع القوات الأمريكية في الحسكة... فيديو وصور
    مسلحون موالون للجيش الأمريكي يستولون على "السورية للحبوب" في الحسكة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook