22:44 GMT26 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    175
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، أفيغدور ليبرمان، إن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، رفع لنا "الكارت الأصفر" في المنطقة الشمالية.

    وأجرت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء أمس الجمعة، حوارا مع ليبرمان، ذكر فيه أن هناك مشكلة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ممثلة في اختراق تلك الحدود والتسلل إلى الداخل الإسرائيلي.

    وأشار ليبرمان إلى أن نصر الله بعث بكارت أصفر حينما اخترق سودانيون الحدود بشكل يومي، ربما يفوق عددهم 13 شخصا، أحدهم تجول في المنطقة الشمالية لـ3 ساعات كاملة، وبأنه رغم إلقاء القبض عليهم، لكن الحزب قد بعث رسالة خطيرة إلى الجيش الإسرائيلي في الشمال. 

    وردا على سؤال لصحيفة "معاريف"، بأنه يبالغ في تقديراته تجاه حزب الله اللبناني، ومدى اختراقه للحدود مع بلاده، أجاب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، بأن هذه الأحداث يجب أن تضيء المصابيح الحمراء، وبأنه يجب الانتباه إلى تلك الأفعال من قبل حزب الله، بدلا من قصَّ حكايات الجدة في المساء.

    وأشار أفيغدور ليبرمان إلى أن القيادة الشمالية لبلاده، اليوم تعاني من الغرور غير الضروري، مشددا على ضرورة الاستفادة من هذه الأحداث، ودراسة المشاكل واستخلاص الدروس المستفادة.

    انظر أيضا:

    "لن يمر دون رد"... نصر الله يحذر إسرائيل ويقول إن صبر القيادة السورية له حدود
    نصر الله: من سيضعنا بين خيار القتل بالسلاح أو الجوع سيبقى سلاحنا في أيدينا وسنقتله
    مسؤول لبناني يغرد عن لقاء نصر الله بحاخامات يهود
    يكشف سرا عن سليماني… أولمرت: حاولنا اغتيال نصر الله خلال حرب لبنان الثانية
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, أفيغدور ليبرمان, حزب الله, حسن نصرالله, نصر الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook