12:02 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات العراقية، اليوم الأحد، تطهير مناطق شاسعة من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة الموصل القديمة.

    وجاء في بيان وزارة الدفاع العراقية " باشرت فرقة المشاة السادسة عشرة وبإشراف قائد الفرقة بعمليات تطهير حي الشهواني في منطقة الموصل القديمة بمحافظة نينوى من مخلفات إرهابي "داعش" حيث بلغت مساحة التطهير 3 كيلو متر".

    وأضاف البيان "شملت عملية التطهير التي قامت بها كتيبة هندسة ميدان مقر الفرقة رفع 58 حزام ناسف52 رمانة يدوية مختلفة الأنواع 12 صاعق تالف 36 مخزن عتاد تالف مختلف الأنواع 1 عبوة ناسفة6 صاروخ قاذففة 2 جهاز لاسلكي تالف، 2مسدس تالف 10 رمانات، طائرة مسيرة، 4 اجزاء بندقية كلاشنكوف 1، مقذوفة مدفعية 2 وجعبة مخازن تالفة و9 جثث متفسخة وشريطsaw تالف تم تفجير المخلفات تحت السيطرة من قبل فصيل معالجة كتيبة الهندسة العسكرية لمقر الفرقة".

    وتستمر القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تقتل 4 إرهابيين وتدمر مضافات تابعة لـ "داعش"
    قوات الأمن العراقية تقتل اثنين من الإرهابيين وتدمر ثلاثة أوكار جنوب بعقوبة
    القوات العراقية تقتل إرهابيين في الموصل
    العراق... قوات الحشد الشعبي تصد هجوما لـ"داعش" وتقتل 4 من عناصره
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook