00:33 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

    وبحسب موقع "بوابة الأهرام"، صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالتحديث الشامل والمتكامل لنظام التعليم الأساسي بمختلف مراحله.

    وقد وجه الرئيس المصري بإيلاء أهمية قصوى للبناء الفكري والتربوي لدى الطلاب.

    وتابع أن "ذلك يأتي في إطار التوعية بالفهم الصحيح لمبادئ وتعاليم الأديان وما تدعو إليه من حرية العقيدة والتسامح وقبول الاختلاف، والاهتمام بالأنشطة الرياضية والبناء البدني السليم، وفق النهج الإستراتيجي للدولة لبناء الإنسان المصري من كافة الجوانب وصقله أكاديميا ومعرفيا وصحيا".

    كما وجه السيسي بالتوسع في استخدام تطبيقات التعليم الإليكتروني وميكنة وسائل التعليم.

    بدوره، أكد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أن مصر تعد من الدول القلائل على مستوى العالم التي استطاعت إتمام العام الدراسي بكافة مراحله في ظل جائحة كورونا، والذي يرجع بالأساس إلى كفاءة المنظومة الإلكترونية الحديثة للتعليم عن بعد في مصر.

    وقد استعرض الوزير أيضاً البرامج والمشروعات المرتبطة بعملية تطوير التعليم، مثل برامج تدريب المعلمين، وإنشاء المدارس الجديدة كالمدارس اليابانية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعداد وسائل تعليمية جديدة وتطوير المناهج بالاشتراك مع الجهات العالمية المتخصصة ذات الخبرة العريقة في هذا المجال.

    انظر أيضا:

    لواء مصري يكشف "اتفاقا سريا" بين السيسي ووزير الداخلية الأسبق بشأن الإخوان.. فيديو
    البحرية المصرية تنقذ لانش صيد تعرض لحريق بالقرب من قناة السويس
    وزير السياحة المصري: نتواصل مع حكومات العالم لإعادة إرسال السياح
    مصر: 30 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, طلاب, السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook