00:27 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية لتوفير كمامات القماش للمواطنين بموجب بطاقات التموين، بالتعاون مع الهيئة العامة للشراء الموحد.

    وبحسب صحيفة "المصري اليوم" من المقرر البدء في توزيع الكمامات على بطاقات التموين خلال شهر يوليو/ تموز المقبل وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى في إطار تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير كمامة جيدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد وبأسعار في متناول الجميع.

    وسيكون طرح الكمامات بموجب البطاقات اختياريا للمواطن، والهدف منه توفير كمامات قماشية مطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة من الجهات المعنية.

    وسيتم وضع آليات للتوزيع وفقا لعدد الكمامات التي سيتم توفيرها من إجمالى الكميات المستهدفة وهي 40 مليون كمامة قماشية وسيتم توريد الكمامات القماشية على دفعات وفقا لمعدلات إنتاج الشركات الموردة.

    ومن المقرر أن يتم طرح 3 أنواع من كمامات القماش بأسعار تبدأ من 5 جنيهات و8.5 جنيه ونوع ثالث قد يزيد قليلا عن ذلك.

    وستقوم الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية باستلام الكمامات القماشية من الشركات المنتجة على دفعات وفقا لمعدلات الإنتاج ثم توزيعها على منافذ صرف السلع التموينية المدعمة مثل بقالين التموين وفروع المجمعات الاستهلاكية ليقوموا بصرفها للمواطنين على بطاقات التموين بمتوسط عدد 2 كمامة لكل بطاقة تموين.

    ومن المقرر أن تبدأ وزارة التموين بتوزيع الكمامات في بعض المحافظات ويرجح أن تكون هذه المحافظات التي بها نسبة إصابة كبيرة من فيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    الكشف عن موعد مرحلة "انحدار وانحسار" وباء كورونا في مصر
    10 أيام متبقية... موقع الرئاسة المصرية ينشر العطلات الرسمية حتى نهاية العام
    مصر... اكتشاف ذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook