04:16 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    جدد تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الخميس، دعوته السلطة الانتقالية للتدخل العاجل بشأن مطالب المعتصمين في نيرتتي.

    ونشر الحساب الرسمي لتجمع المهنيين السودانيين على "تويتر" بيانا ندد فيه "باستمرار التجاهل وتباطؤ الخطوات لحل المشكلات التي يواجهها المعتصمون، وعلى رأسها التفلتات الأمنية".

    وأوضح البيان أن "هذا الاعتصام يمثل اختبارا لجدية السلطة الانتقالية تجاه أولوية السلام الشامل والعادل، ويجب التعاطي الفوري معه على أعلى المستويات".

    وفي وقت سابق، قال تجمع المهنيين السودانيين إن "البلاد تستقبل اليوم الذكرى الأولى لمواكب جماهير شعبنا المليونية في 30 يونيو/ حزيران 2019"، مشيرا إلى أن تلك المليونيات شكلت علامة فارقة في مسار ثورة الشعب السوداني المجيدة المستمرة".

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية (سونا)، الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى قول تجمع المهنيين السودانيين إن "تلك المليونيات دحرت المجزرة والخيانة والالتفاف على الاستحقاقات، التي ظن الانقلابيون الظلاميون وقوى الثورة المضادة أنها ستكون مقبرة لإرادة الجماهير وقوى الشعب الثائرة".

    وتابع تجمع المهنيين، بحسب بيان صادر عنه: "نستقبل الذكرى الأولى لمليونيات 30 يونيو 2019 وما زالت أهداف ثورة ديسمبر المجيدة بعيدة المنال"، مضيفا: ""تخرج الجماهير الثائرة مرة أخرى للشوارع تجديدا لعهد قطعته للشهداء باستكمال الطريق، وتخرج جموع شعبنا من أجل تصحيح مسار الفترة الانتقالية وفرض إرادتها في التحقيق العاجل لمطلوبات ثورتها واستحقاقاتها التي مهرتها بالدماء والتضحيات".

    ويتظاهر السودانيون في 30 يونيو/ حزيران، بناء على دعوات تبنتها لجان المقاومة بدعم من تجمع المهنيين السودانيين لتصحيح مسار الثورة، حسبما ذكرت صحيفة "سودان تربيون".

    انظر أيضا:

    "مرسيدس" تعبر عن تضامنها مع السود بطريقتها الفريدة... صور
    إعلام... اعتقال وزير خارجية السودان السابق إبرهيم الغندور
    مقتل شخص في حادث إطلاق نار في مدينة أم درمان وسط السودان
    مصر تجري محاكاة لاحتمال غرق السودان بالكامل إذا انهار سد النهضة
    السودان يلغي اتفاقيات معقودة مع شركات في مجال التنقيب عن الذهب
    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook