14:32 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 173
    تابعنا عبر

    كشف موظف في القنصلية السعودية بإسطنبول، ماذا طلب منه السعوديون، بعد أقل من ساعة على دخول الصحفي السعودي جمال خاشقجي المبنى الذي قتل فيه، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

    وحسب وكالة "رويترز"، "أبلغ زكي دمير، الموظف في القنصلية السعودية بإسطنبول محكمة تركية، أنه طـُلب منه إشعال فرن تنور بعد أقل من ساعة على دخول خاشقجي المبنى".

    وكان زكي دمير، وهو فني محلي عمل لدى القنصلية، يدلي بشهادته في اليوم الأول من محاكمة 20 مسؤولا سعوديا غيابيا فيما يتصل بمقتل جمال خاشقجي الذي فجر غضبا دوليا.

    وقال دمير، إنه "استدعي لمقر سكن القنصل بعد أن دخل خاشقجي مبنى القنصلية المجاور للحصول على أوراق خاصة به"، متابعا "كان هناك خمسة أو ستة أشخاص ... طلبوا مني إشعال فرن تنور. كانت هناك أجواء من الذعر".

    وكان أبناء خاشقجي قد أعلنوا في أواخر مايو/ أيار الماضي "العفو عن قتلة والدهم"، فيما أصرت خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي التركية، على أنه "لا أحد يملك حق العفو عن قتلته".

    ووافقت محكمة العقوبات المشددة في إسطنبول، على قبول لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة التركية ضد 20 مواطنا سعوديا، منهم سعود القحطاني، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي وأحمد عسيري النائب السابق لرئيس الاستخبارات في المملكة، على خلفية جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    انظر أيضا:

    تحرك رسمي من تركيا ضد "20 سعوديا متهمين بقتل خاشقجي"... ماذا يحدث يوم الجمعة
    أمير سعودي يعلق على عفو أبناء جمال خاشقجي عن قاتله
    إعلامي خليجي يشعل "تويتر" بتغريدة مثيرة بشأن "العفو عن قتلة خاشقجي"
    توكل كرمان: أتعرض لحملة تحريض سعودية والمهم أن أسلم من "منشار خاشقجي"
    أبناء خاشقجي: عفونا عن قاتل والدنا
    خديجة جنكيز تعلق على إعلان أبناء خاشقجي العفو عن قاتل والدهم
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, السعودية, نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, خطيبة خاشقجي, قضية خاشقجي, مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, جثة خاشقجي, جمال خاشقجي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook