12:53 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    توفي الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الاثنين، بعد صراع مع المرض.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على "فيسبوك"، قالت فيه: "فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة هو الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذى وافته المنية اليوم".

    وتابع البيان: "لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدا، بل كان دائما في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها".

    وأضاف: "اللهم ارحم الفقيد العزيز ونسأل لأسرته وذويه الصبر والسلوان".

    يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر، في 26 يونيو/ حزيران، قرارا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل، بحسب ما ذكرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

    ولد محمد العصار في 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوي.

    وتقلد العصار جميع الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفني للدفاع الجوي، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

    وخلال 2011، كان العصار يشغل منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وكان مسئولا عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية.

    وكان للعصار دور بارز خلال ثورة 30 يونيو/ حزيران، وكان أحد الحضور في مؤتمر 3 يوليو/ تموز، الذي انتهى بالإعلان عن الإنحياز لإرادة الشعب المصري، ونهاية حكم الإخوان بحسب ما ذكرته صحيفة "اليوم السابع".

    الكلمات الدلالية:
    وزارة الإنتاج الحربي المصرية, وزير الإنتاج الحربي المصري, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook