13:12 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني دومينيك راب، حيث تناول الاتصال مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    وبحسب بيان الخارجية المصرية: "تم مناقشة الأوضاع في ليبيا، حيث أكد شكري لنظيره البريطاني على خطورة أية تدخلات أجنبية غير شرعية".

    وأشار إلى "ضرورة احتواء الأزمة والعمل نحو التوصل إلى حل سياسي شامل يضمن استعادة الدولة الوطنية الليبية ومؤسساتها، بما يحافظ على مقدرات الشعب الليبي الشقيق ويحقق تطلعاته نحو الأمن والاستقرار".

    كما استعرض شكري آخر مستجدات أزمة سد النهضة الاثيوبي، مجدداً التأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق شامل وعادل ومتوازن بين الدول الثلاث حول ملء وتشغيل السد، مع الامتناع عن أي عمل أو إجراء أحادي قبل إبرام الاتفاق، بما يراعي مصالح الأطراف كافة.

    وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أوضح شكري أهمية التوصل إلى سلام عادل وشامل للقضية على أساس حل الدولتين، بما يتسق مع مقررات الشرعية الدولية وبعيداً عن أي تحرك أحادي من شأنه تقويض فرص الاستقرار والسلام بالمنطقة.

    وأشاد وزير الخارجية المصري بما شهدته العلاقات بين البلدين من تطورات إيجابية خلال الأعوام الماضية، مؤكدا على الأولوية التي توليها الدولة المصرية لمواصلة الارتقاء بالتعاون مع الجانب البريطاني في شتى المجالات وعلى الأصعدة المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بتطوير التعاون على المستوى الاقتصادي والتجاري.

    انظر أيضا:

    السيسي يطلع على خطط الجيش المصري لتأمين العمق الغربي لمصر والحدود مع ليبيا
    الخارجية الروسية: الوضع في ليبيا صعب للغاية وموسكو تتواصل مع الجميع لتسوية الأزمة
    رئيس وزراء إثيوبيا: سنبدأ ملء سد النهضة ولن نحرم مصر من الماء
    خبير سدود دولي يفجر مفاجأة: سد النهضة معرض للانهيار من تلقاء نفسه... فيديو
    أول تعليق من مصر على أنباء "ملء سد النهضة سرا"
    بعد أنباء عن مقتل رئيس أركانها في ليبيا... تركيا تكشف وقائع الحادثة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, سد النهضة, ليبيا, بريطانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook