13:28 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح المساجد، اعتبارا من 15 تموز الجاري تدريجيا في جميع أنحاء المملكة لأداء الصلوات الخمس، ما عدا صلاة الجمعة، مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط الرقابة الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

    الرباط - سبوتنيك. وقالت الوزارة، في بيان، إنها "قررت فتح المساجد، بعد استشارة السلطات الصحية والإدارية"، مشيرة إلى أن المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن، بوقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء الصلوات.

    وأكدت وزارة الأوقاف على أن مراعاة المصلحة الشرعية من عدم إلحاق أذى العدوى بالآخرين توجب على كل من يشعر بأعراض الوباء عدم التوجه إلى المسجد، وشددت على وجوب حرص المصلين في المساجد على إجراءات الوقاية، ولاسيما وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وشخص إلى حين توفر شرط تراص الصفوف.

    وكانت السلطات المغربية قد قررت إغلاق المساجد في 20 مارس/ آذار الماضي، ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

    وبلغ عدد المصابين بالفيروس، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية بوقت سابق وباء عالميا، في المغرب 14.565 توفى من بينهم 239 شخصا.

    انظر أيضا:

    المغرب يطلق تطبيقا رقميا لتتبع إصابات كورونا
    عجوز مغربية بعمر الـ 110 أعوام تهزم كورونا
    90 % نسبة الشفاء... ما هي وصفة المغرب للقضاء على كورونا؟
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook