08:13 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السعودية ترشيح المستشار في الديوان الملكي محمد بن مزيد التويجري، لتولي منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية.

    ووفقا لوكالة الأبناء السعودية "واس"، فإن بعثة المملكة لدى منظمة التجارة العالمية أكدت في مذكرتها إلى المنظمة، "إيمان المملكة العربية السعودية الكبير بالنظام التجاري المتعدد الأطراف ودور منظمة التجارة العالمية الحيوي في هذا النظام، مشددة على أهمية أن يكون نظاماً قوياً يعزز الانفتاح القائم على قواعد النظام التجاري المتعدد الأطراف".

    كما أكدت بعثة المملكة أن "المملكة تدرك أهمية الدور المحوري الذي تؤديه منظمة التجارة العالمية في صياغة وإنفاذ قواعد التجارة الدولية، ورعاية وتطوير الاقتصاد والتجارة الدولية".

    وشغل التويجري العديد من المناصب القيادية من أبرزها منصب وزير الاقتصاد والتخطيط، إلى جانب عضويته في مجلس الوزراء ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية من 2017 إلى 2020، وتوليه منصب نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، والأمين العام للجنة المالية في الديوان الملكي من 2016 إلى 2017، إضافة لتوليه منصب نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، ورئاسته لبرنامج التحول الوطني، وتأسيسه لشراكات استراتيجية في عدة دول".

    ووصل عدد المرشحين لمنصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية حتى اللحظة 8 مرشحين، يتنافسون لتولي قيادة المنظمة، وذلك قبل ساعات من إغلاق باب الترشيحات المقرر اليوم الأربعاء في الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش.

    انظر أيضا:

    بينهم مصري... ستة مرشحين يتنافسون على رئاسة منظمة التجارة العالمية
    رئيس منظمة التجارة العالمية يستقيل من منصبه مع احتدام الأزمة الاقتصادية
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, مدير, منصب, ترشيح, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook