06:32 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقد وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، اجتماعا، عبر الإنترنت، برؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وذلك لمناقشة عملية استئناف الحركة السياحة بين مصر ودول الاتحاد.

    واستعرض وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الخارجية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين في القطاع السياحي، مؤكدا أن نسب الإصابة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح أقل من أن تعد على الأصابع، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

    من جانبه، استعرض الجانب الأوروبي المعايير الخاصة بالسماح لمواطني الدول من خارج الاتحاد الأوروبي بدخول أراضيها، وهي القائمة التي أصدرها الاتحاد للمرة الأولى في الأول من شهر يوليو/تموز الجاري، والتي يتم مراجعتها دوريا مرتين شهريا.

    وأوضح مسؤولو الاتحاد الأوروبي أن هذه القائمة معنية فقط بدخول المواطنين من الدول من خارج الاتحاد الأوروبي إلى أراضي دول الاتحاد وليس بسفر المواطنين الأوروبيين إلى الخارج، مؤكدين أنه لا يوجد أية عوائق تحول دون سفر مواطني الاتحاد الأوروبي إلى مصر.

    وأشار المسؤولون الأوروبيون إلى أن نصائح السفر في تعريفها القانوني إنما هي نصائح يمكن أن يأخذ بها المواطن الأوروبي من عدمه، وبالتالي لا يوجد ما يمنع المواطنين الأوربيين من السفر إلى مصر مع اختلاف التدابير المتخذة عند عودتهم من دولة إلى أخرى.

    ووعد السفير الفرنسي بتوجيه رسالة للشعب الفرنسي بالسفر إلى مصر، كما استأنفت البعثات الأثرية الفرنسية عملها بالقاهرة منذ أوائل شهر يوليو الجاري.

    انظر أيضا:

    لا يتابع أفلامه ويعاني من "فوبيا"... 6 حقائق طريفة عن الفنان المصري حسن حسني... فيديو
    عن محمود رضا... فرقته الاستعراضية ذاكرة للأمة المصرية... وعمرو دياب طلب منه يد ابنته وهو نائم
    مصر توجه سفارتها في الكويت بالوقوف على حالة عامل تعرض للطعن
    مفاجأة بخصوص فيديوهات سما المصري
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook