10:47 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حذرت وزارة الصحة المغربية من حدوث انتكاسة وبائية جديدة في البلاد مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، ودعت إلى المزيد من الإجراءات الوقائية.

    وقال وزير الصحة المغربي، خالد آيت الطالب، في تصريحات أدلى بها أثناء اللقاء التشاوري مع أرباب المؤسسات الفندقية في البلاد، إن المغرب ليس في مأمن من حدوث "انتكاسة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد".

    وبحسب صحيفة "هسبريس" المغربية، نوه الوزير إلى أن الحالة تعتبر إلى حد اليوم مستقرة في البلاد، وأن الوزارة ستواكب القطاع السياحي من أجل القيام بحملة واسعة بهدف الكشف عن الفيروس في صفوف مستخدمي الفنادق والوحدات السياحية، بغية استئناف النشاط السياحي في البلاد في شهر يوليو / تموز الجاري.

    وطالب الوزير في تصريحاته من أرباب الفنادق بتوفير شروط السلامة والوقاية في فنادقهم لتمكين المواطنين المغاربة والأجانب من قضاء عطلة صيفية آمنة.

    وأكد الوزير على ضرورة استخدام الأقنعة "الكمامات" في الفنادق والمؤسسات السياحية كافة، داعيا إلى المزيد من شروط الوقاية والسلامة الصحية في المرحلة المقبلة.

    وكانت السلطات المغربية قد اشترطت قبل صعود الطائرات أو البواخر تقديم اختبارات "PCR" لتأكيد سلامة الصحة الجسدية في مدة لا تزيد عن 48 ساعة، بالإضافة إلى تحاليل مصلية، وإخضاع الأشخاص لتحاليل إضافية عند وصلولهم إلى أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    دولة تدعو مصففي الشعر والزبائن لتجنب الحديث في صالونات الحلاقة
    استفزاز مفتوح للعالم المتحضر... أثينا "غاضبة" من قرار أردوغان بخصوص "آيا صوفيا"
    متحدث الرئاسة التركية يتكلم عن أنباء "تنحي الأسد" ومستقبل إدلب وشرقي سوريا
    يدعم أكبر أعضاء الجسم... مصادر منزلية لصنع "كولاجين الجمال"
    يجعل سكان الأرض أثرياء... "ناسا" تطلق مركبة إلى أغنى كويكبات المجرة... صور
    وجهت دعوة لزعمائها... الرئاسة التركية تتحدث عن "خطط سوداء" تنفذها دول الخليج
    الكلمات الدلالية:
    وباء, فيروس كورونا, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook