14:33 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    دعت وزارة الصحة السعودية المواطنين والمقيمين إلى عدم السفر إلى الخارج في الوقت الحالي.

    وأوضحت الوزارة أن دعوتها تأتي لعدم استقرار الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا، واستمرار انتشار وانتقال العدوى بالفيروس، رغم التدابير والإرشادات الوقائية الصارمة المتبعة من مختلف دول العالم، حسبما نقلت صحيفة "القبس".

    ونصحت الصحة السعودية، بعدم السفر حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين من زيادة فرصة الإصابة بفيروس كورونا خلال السفر.

    وكانت وزارة الصحة السعودية، يوم الخميس الماضي، أعلنت أن الرذاذ ينقل فيروس كورونا المستجد، إذ أن الرذاذ يعد "أحد طرق الانتقال الرئيسية لعدوى كورونا"، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

    أصدرت المملكة العربية السعودية قرارا بمنع إسكان 20 فردا فأكثر بشكل جماعي في أماكن داخل العمران أو خارجه، وتم بدء العمل به ابتداء من أمس الجمعة.

    وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية التي أصدرت القرار، أن من سيخالفه بإسكان 20 فأكثر ستكون عقوبته السجن مدة لا تزيد عن 30 يوما، ودفع غرامة لا تتجاوز مليون ريال عن كل مخالفة، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

    وتابعت أنه ستعدد العقوبات بتعدد المخالفات، وتغلظ في أوقات الأزمات (مثل انتشار الأوبئة والأمراض المعدية أو الكوارث الطبيعية أو أعمال الإرهاب أو الحروب) إلى السجن مدة لا تزيد عن 180 يوما.

    وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية إنها ستعمل على إصدار الشروط الصحية والفنية والسلامة اللازم توافرها في المساكن الجماعية بعد التنسيق مع وزراء "الصحة، والتجارة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والصناعة والثروة المعدنية".

     

    انظر أيضا:

    إصابة 50 لاعبا و47 إداريا بكورونا في الدوري السعودي
    أرامكو السعودية تعلن مراجعة أسعار البنزين
    محكمة أمريكية تأمر إيران بدفع تعويضات لضحايا "تفجير الخبر" بالسعودية في 1996
    "بعد الحكم التاريخي".. واشنطن تعلق مجددا على تفجيرات قتلت 19 أمريكيا في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook