01:57 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال مستشار وزيرة الصحة المصرية للرعاية الحرجة والعاجلة، الدكتور شريف وديع، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تواصل الانخفاض منذ 10 أيام، ومنها 5 أيام انخفضت خلالها المعدلات اليومية دون الألف.

    وكشف وديع في تصريحات لصحيفة "الأخبار"، وجود وفرة كبيرة في أسرة الرعاية المركزة ونسب الإشغال في مستشفيات العزل، موضحا أن نسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة انخفضت من 85% إلى 60% بينما انخفضت نسبة الإشغال في مستشفيات العزل من 90% إلى 60%.

    وأوضح أن عدد المرضى الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي في جميع مستشفيات العزل التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، اليوم الثلاثاء، بلغ 111 حالة فقط، فيما يبلغ عدد المرضى في أسرة الرعاية المركزة 200 مريض فقط.

    ونفى وديع ما نسب إليه من تصريحات عن توقعاته بموجة ارتدادية من مرض فيروس كورونا في مصر، مؤكدا أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق معايير مكافحة العدوى سيحمي مصر وشعبها من أي تهديد.

    على جانب آخر، بدأت مصر، اليوم الثلاثاء، توزيع الكمامات بموجب بطاقات الدعم الحكومي، ضمن جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا.

    وأفاد وزير التموين بأن الكمامات تم توفيرها بسعر 8.5 جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم توفير نوع آخر بسعر 10 جنيهات، وهو الذي لا يقل سعره في الصيدليات عن 17 أو 20 جنيها، ويمكن غسله من 30 إلى 50 مرة.

    انظر أيضا:

    محكمة تونسية تقضي بسجن مدونة نشرت نصا "مسيئا للإسلام" بعنوان "سورة كورونا"
    في طريقها للإغلاق… إسرائيل تسجل رقما قياسيا بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا
    الصحة العالمية تتعهد بتوفير لقاح كورونا بسعر مدعوم للبلدان الفقيرة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook