08:45 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع، بالفريق أول كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا.

    وقال العميد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إن الفريق أول محمد زكي ناقش مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وزيادة مجالات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

    وتطرق اللقاء لبحث جهود القوات المسلحة المصرية في مجال تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، كذلك ملف التدريبات المشتركة بين كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

    وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بعمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين القوات المسلحة في كل من مصر والولايات المتحدة، وتطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة مزيدا من التعاون المشترك في المجال العسكري.

    وأشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن بالمنطقة ومكافحة الإرهاب، مؤكدا عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون الممتد بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    الدفاع المصرية تنشر فيديو لاعترافات عشماوي: "كان يدبر لاغتيال وزير الداخلية"
    وزير الدفاع المصري يطالب قوات الصاعقة بالاستعداد... ويبلغهم "رسالة الرئيس"
    وزير الدفاع المصري يتفقد الغواصة "إس 43" الجديدة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    القيادة المركزية الأمريكية, وزير الدفاع المصري, الجيش الأمريكي, الجيش المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook