16:05 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نشر الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، صورا للقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية.

    ويمثل المشايخ والأعيان أطياف الشعب الليبي، وجاء اللقاء تحت شعار "مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد".

    وخلال اللقاء أكد الرئيس المصري لمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي؛ من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.
    وكان الشيخ السنوسي الحليق، نائب رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، قال إن زيارة وفد القبائل إلى مصر تأتي لمناقشة العديد من الأمور.

    وأضاف في حديثه لـ"سبوتنيك"، أن القبائل الليبية تطالب بمساندة عربية إلى جانب مصر، وأن تصطف الدول العربية إلى جانب القوات المصرية والليبية لتحرير كامل التراب الليبي.

    وأشار إلى أن اللقاء مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يهدف للتأكيد على مطالبة البرلمان الليبي من الجانب المصري الدفاع عن الأمن القومي للبلدين، مؤكدا أن وفد المشايخ يمثل كافة قبائل ليبيا، باستثناء بعض المناطق والقبائل القليلة في مصراتة والغرب الليبي.

    ووصل مساء أمس الأربعاء، وفد من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة قادمة من بنغازى، في زيارة لمناقشة مستجدات الأزمة الليبية الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

     وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، على صفحته الرسمية، صباح اليوم الخميس:" تحت شعار "مصر وليبيا شعب واحد .. مصير واحد"، يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد".

    انظر أيضا:

    الرئيس السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا
    نائب الأعلى لـ"قبائل ليبيا" يكشف سبب زيارة "وفد المشايخ" إلى مصر
    ماذا قال السيسي خلال لقائه مشايخ وأعيان القبائل الليبية؟
    أكاديمي: تسليح مصر للقبائل الليبية وارد بقوة إذا تم تجاوز الخطوط الحمراء
    الكلمات الدلالية:
    السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook