05:05 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذّر رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، من أزمة إنسانية في الشمال السوري، مشيرا إلى استمرار عدم استقرار الوضع في المنطقة.

    أمستردام - سبوتنيك. وقال ساسولي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، خلال اجتماعات المجلس الأوروبي: "موقف الاتحاد الأوروبي واضح حول الوضع في شمال سوريا، ونحن حذرنا أنه سيكون هناك أزمة إنسانية كبيرة".

    وأضاف رئيس البرلمان الأوروبي: "فالوضع يبقى صعبا جدا في شمال سوريا".

    شهدت محاور ريف إدلب الجنوبية والغربية مؤخرا سلسلة من الغارات الجوية تركزت على مواقع ومقرات وآليات تابعة للمجموعات الإرهابية المسلحة، كانت طائرات الاستطلاع الروسية قد حددتها ضمن بنك أهداف في وقت سابق.

    وأكد مراسل "سبوتنيك" في ريف إدلب أن الطيران الحربي السوري نفذ 8 غارات جوية مركزة استهدفت مقرات مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" في محاور بلدات البارة وبنين ومحيط مدينة أريحا في ريف إدلب، ومناطق سيطرة مسلحي "الحزب الإسلامي التركستاني" و"جماعة الألبان" على أطراف تلال كباني في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، تزامنا مع رميات مدفعية وصاروخية باتجاه جبل الزاوية والأربعين في ريف إدلب الجنوبي.

    وكان المركز الروسي للمصالحة أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، عن استهداف إرهابي بعبوة لعربة عسكرية روسية خلال دورية مشتركة مع الجيش التركي في سوريا.

    انظر أيضا:

    بعد استهداف دورية روسية... الحربي السوري يمطر مواقع "النصرة" و"التركستاني" شمالي سوريا
    هولندا لن تجبر على إعادة نساء تنظيم "داعش" وأطفالهن من مخيمات الشمال السوري
    انتفاضة جماهرية عارمة ضد سياسة التتريك في المناطق المحتلة في الشمال السوري
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, البرلمان الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook