14:16 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقدت الرئاسات الثلاث في العراق (رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب) اجتماعا موسعا لبحث إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء على "تويتر"، اليوم الأحد، وقالت: "الرئاسات الثلاث تعقد اجتماعا لمناقشة آخر نتائج الوضع الصحي في ظل جائحة كورونا، فضلا عن مجمل التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد".

    وأضافت: "جرى التأكيد على أهمية مواصلة الجهات الصحية توفير مستلزمات العلاج والفحوصات وتطوير الإمكانات المتاحة للمستشفيات وأماكن العزل الصحي".

    وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، وفاة 90 مصابا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليبلغ إجمالي ضحايا الفيروس القاتل في البلاد 3781 من بين 92530 مصابا، بعد ثبوت إصابة 2310 شخصا منذ الأمس.

    وقالت الوزارة، في بيان، "تم فحص 15737 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 793024".

    وأضافت "سجلت في مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم، 2310 إصابات في العراق، و90 حالة وفاة وتماثل 2036 حالة إصابة للشفاء، لافتة إلى أن "مجموع الإصابات الكلي بلغ 92530، ومجموع حالات الشفاء 60528، ومجموع الراقدين الكلي 28221، من بينهم 389 بالعناية المركزة، ومجموع الوفيات 3781".

    وتتزايد المخاوف في العراق من زيادة تفشي وباء كورونا على نطاق واسع، واتخذت الحكومة، بوقت سابق، حزمة إجراءات لمواجهة الوباء، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس.

    انظر أيضا:

    إصابة فنانة عراقية شهيرة بفيروس "كورونا"
    العراق يسجل أعلى حصيلة وفاة يومية بفيروس كورونا
    عداد كورونا يواصل تسجيل الوفيات في العراق
    الصحة العراقية تفتتح مركزا خاصا لعلاج كورونا جنوبي البلاد.. فيديو وصور
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة العراقية, العراق, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook