18:30 GMT27 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي عامر الفائز، اليوم الاثنين، إن "إيران لم تطلب من العراق بشكل رسمي الوساطة بينها وبين السعودية أو الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "العراق هو من بادر بهذا التوجه لتجنيب المنطقة الصراعات التي لا تحمد عقباها".

    ولفت الفائز في حديثه لـ"راديو سبوتنيك"، إلى أن "العراق يسعى لتأكيد دوره المتوازن في المنطقة"، مشددا على أن "الصراع الإيراني الأمريكي من جهة والسعودي الإيراني والذي ينعكس سلبا على العراق، أيضا تم بحثه خلال زيارة ظريف".

    وأوضح أن "الهدف من زيارة وزير الخارجية الإيراني لبغداد، هو بحث مسألة اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، إذ التقى بقادة أمنيين ومسؤولين عراقيين لبحث هذا الملف"، مضيفا أن "الزيارة أيضا جاءت أيضا لتوثيق التعاون الاقتصادي والثقافي بين العراق وإيران".

    وأكد أن "الزيارة المرتقبة للكاظمي للسعودية، تأتي في إطار إعادة العراق لمحيطه العربي وأن تلك المحاولات بدأت من الحكومات السابقة، وتم أخذ خطوات كبيرة في هذا الصدد متوقعا نجاح زيارة الكاظمي للسعودية والتنسيق السياسي بين الجانبين في ملفات عدة".

    واتفقت السعودية والعراق، اليوم الاثنين، على إرجاء زيارة رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي إلى السعودية، إلى حين خروج الملك سلمان من المستشفى، التي دخلها لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

    انظر أيضا:

    العراق… الرئاسات الثلاث تعقد اجتماعا موسعا لمواجهة كورونا
    تأجيل زيارة رئيس وزراء العراق إلى السعودية بعد دخول الملك سلمان المستشفى
    القضاء العراقي يعلن تفاصيل مباحثاته مع ظريف حول اغتيال سليماني والمهندس
    هل تخشى إيران خسارة أسواقها في العراق لصالح دول الخليج؟
    السعودية والعراق يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي التنمية والصحة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار إيران, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook