23:07 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    بعث أمير الكويت الشيخ ‏صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء أمس الاثنين، "رسالة خطية" إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وقالت سفارة الكويت في تركيا في بيان لها، إن "السفير الكويتي لدى تركيا غسان يوسف الزواوي، التقى في أنقرة، السفير محمد فردان تشاريكجي ‏مستشار الرئيس التركي في القصر الرئاسي لتسليم رسالة جوابية من أمير الكويت ‏إلى الرئيس أردوغان، دون ذكر تفاصيل أخرى"، حسب وكالة "الأناضول" التركية.

    وأكدت تركيا والكويت، أمس خلال اجتماع، عبر تقنية الفيديو، بين وزارتي خارجية البلدين، ضمن الجولة السابعة من المشاورات السياسية المشتركة، أهمية دعم المساعي الرامية إلى حل الأزمات الراهنة في المنطقة بالطرق الدبلوماسية.

    وقالت الخارجية الكويتية، إن الاجتماع أشاد بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين على المستويات كافة، مؤكدا أهمية مواصلة تعزيزها.

    وأضافت أن "الجانبين أعربا عن تطلعهما لعقد أعمال الجلسة الختامية للدورة الثانية من اللجنة العليا المشتركة، التي يترأسها من الجانب الكويتي، وزير الخارجية أحمد ناصر الصباح، ومن الجانب التركي وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو."

    وذكرت الخارجية الكويتية أن "الجانب التركي عبر عن تقديره لجهود الكويت الرامية للم الشمل الخليجي"، مضيفة أن الجانبين بحثا مستجدات المشهد السياسي في المنطقة، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق وعملية السلام في الشرق الأوسط، وأكدا أهمية دعم المساعي الرامية إلى حل الأزمات التي تشهدها المنطقة عبر الطرق الدبلوماسية".

    انظر أيضا:

    بيان من الكويت بشأن تركيا وإيران والعراق
    الكويت... قادة من الجيش والشرطة والحرس الوطني يتوجهون إلى تركيا
    الكويت تعلق على "التطورات الأخيرة": تركيا ليست جمهورية موز
    الكويت وتركيا توقعان اتفاقية عسكرية
    العراق نحو تعزيز العلاقات مع تركيا وإنجاح مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار
    وسط "خلاف مؤقت" مع السعودية... الكويت تكشف سبب تقاربها مع تركيا
    الكلمات الدلالية:
    صباح الأحمد الجابر الصباح, رجب طيب أردوغان, تركيا, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook