15:20 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

     أعربت وزارة الخارجية القطرية عن استغرابها الشديد من الزج باسم دولة قطر في الحرب في اليمن.

    وأفادت صحيفة "الشرق"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن الخارجية القطرية أعربت عن غضبها القاطع وشجبها لما ورد على لسان رئيس الوزراء اليمني، من اتهامات باطلة حول الدعم المزعوم لجماعة "الحوثي".

    وقالت الوزارة في بيان اليوم: "لقد كان أحرى برئيس الوزراء أن يوفر هذا الجهد الكبير الذي بذله في كيل الاتهامات المضحكة لدولة قطر، وأن يوجه هذه الجهود ويركزها لوقف مأساة اليمن الشقيق، وإيجاد صيغة للم شتات الشعب اليمني وتوفير احتياجاته الملحة".

    ودعت الوزارة المسؤولين اليمنيين للنأي بأنفسهم، بعيدا عن الصراعات البينية التي ربما يراد لهم الدخول فيها، وتوظيف مأساة شعبهم لصالح صراعات لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

    وأكدت وزارة الخارجية تضامن دولة قطر، حكومة وشعبا، مع الشعب اليمني الذي يعاني منذ سنوات، وشددت على أنها لن تألو جهدا في دعم الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل مستدام لهذه الحرب العبثية.

    واتهم رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، دولة قطر، بدعم الميليشيات والعمل على نشر الفوضى في بلاده، قائلا في تصريحات نقلتها قناة "العربية": "التدخل القطري في اليمن، بات علنيا منذ المقاطعة الخليجية، وقطر كانت وراء خلق بؤر توتر في بعض المحافظات اليمنية".

    واستمر بقوله: "سياسة قطر تعمل على إضعاف الحكومة الشرعية في اليمن".

    واستدرك رئيس الوزراء اليمني، قائلا: "قطر تعمل على دعم الحوثيين بالمال والسلاح والإعلام، لزعزعة استقرار اليمن".

    وكانت قطر قد ردت في تصريحات سابقة على اتهامها بالتدخل في حرب اليمن ودعمها للحوثيين سياسيا وإعلاميا.

    قالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، إن "القاصي والداني يعرفون من هم أطراف الصراع في اليمن، وهي الأطراف المستمرة في إذكاء المأساة الإنسانية للشعب اليمني".

    ويعاني اليمن من فوضى أمنية وسياسية تحت وطأة حرب مستمرة منذ ست سنوات، بين القوات الموالية للحكومة مدعومة من تحالف تقوده السعودية في اليمن، والحوثيين المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ عام 2014.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل 5 من "أنصار الله" في غارة لطيران التحالف
    بعد تأجيل زيارة الكاظمي للسعودية... أمير قطر يصدر توجيها بشأن العراق
    أول رد رسمي على تقارير تتحدث عن "قواعد عسكرية تركية" في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثي, اليمن, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook