23:26 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو"، على إطلاق الإمارات "مسبار الأمل". 

    ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، ذكرت من خلالها أن نتنياهو هنأ الإمارات بإطلاقها مسبار الأمل نحو المريخ.

    وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "ألف مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مسبار الأمل نحو المريخ. هذا هو إنجاز تكنولوجي وعلمي هام ومثير للانطباع. ربما يأتي يوم سيتم فيه إطلاق رواد فضاء من إسرائيل والإمارات سوية إلى الفضاء".

    ونشرت الخارجية الإسرائيلية تغريدة أخرى سابقة، أعربت عن تحياتها الحارة للإمارات للغرض نفسه.

    وقالت الوزارة في تغريدتها: "تحياتنا الحارة للإمارات على الإطلاق الناجح لمسبار الأمل. إضافة إلى الإنجازات العلمية والوطنية التي سيحققها استكشاف المريخ، فإن الإطلاق يبعث برسالة من التفاؤل والإلهام إلى ملايين الشباب، ويحيي أيام المجد التليدة التي كان فيها العلماء العرب من أكبر المساهمين في اختراعات البشرية".

    وكان محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قال في وقت سابق، إن " "مسبار الأمل.. مشروع تاريخي يقف خلفه شعب الإمارات، ويترقبه مئات الملايين حول العالم".

    ومن المخطط أن يصل المسبار إلى المريخ بحلول عام 2021، تزامنا مع ذكرى مرور خمسين عاما على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، في العام 1971.

    وتهدف المهمة إلى بناء موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية والتطبيقات الفضائية التي تعود بالنفع على البشرية، والتأسيس لاقتصاد مستدام مبني على المعرفة، وتعزيز التنويع وتشجيع الابتكار، وغيرها.

    انظر أيضا:

    السيسي يعلق على إطلاق مسبار الأمل
    مسبار الأمل.. ما الذي تستفيده الإمارات وكيف سيقلل الاعتماد على النفط؟
    "فخر العرب"... قرقاش يعلق على نجاح إطلاق "مسبار الأمل" الإماراتي
    أول ظهور لـ"مسبار الأمل" بين النجوم... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    كوكب المريخ, الإمارات, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook