15:16 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مستجدات الوضع الليبي (63)
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني، اليوم الخميس، عن موافقة "مجلس الأمن الدولي على طلب ليبيا بعقد جلسة خاصة للجنة العقوبات وفريق الخبراء بشأن انتهاك حظر السلاح ومحاولات تهريب النفط".

    طرابلس – سبوتنيك. وأكد السني، في تغريده عبر حسابه على "تويتر"، أن "مجلس الأمن برئاسة ألمانيا ودعم عدة دول يستجيب لطلب ليبيا عقد جلسة استماع خاصة للجنة العقوبات وفريق الخبراء".

    وأضاف أن "مجلس الأمن الدولي من المقرر أن يعقد هذه الجلسة نهاية الشهر بحضور الدول التي ورد اسمها في التقارير الأممية، والمتورطة في انتهاك حظر السلاح ومحاولات تهريب النفط وغيرها من الخروقات لقرارات مجلس الأمن".

    وتعاني ليبيا من نزاع مسلح راح ضحيته الآلاف، وذلك عقب سقوط نظام الزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011، كما تشهد البلاد انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش، بقيادة المشير خليفة حفتر، والقسم الغربي من البلاد، الذي يديره المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" برئاسة فايز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا.

    وشهدت المعارك في ليبيا تطورا كبيرا، بعدما أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبي بسط سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، ومدينة ترهونة غرب ليبيا، في الوقت الذي يقترح فيه قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، مبادرة جديدة تهدف للوصول إلى حل سياسي في البلاد.

    الموضوع:
    مستجدات الوضع الليبي (63)

    انظر أيضا:

    تركيا: أي انتشار مصري في ليبيا "مغامرة عسكرية خطيرة"
    إعلام: إنتاج فيلم "شوغالي 2" في ليبيا يحرج حكومة الوفاق
    النايض: رفض حكومة الوفاق لمبادرة القاهرة أدى إلى وضع خطير ومتقلب للغاية في ليبيا
    الخارجية الروسية: روسيا وتركيا اتفقتا على إنشاء مجموعة عمل مشتركة بشأن ليبيا
    مستشار أردوغان: لقاءات على مستوى الخبراء بين مصر وتركيا لتفادي المواجهة في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, مجلس الأمن, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook