18:32 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    أفادت صحيفة عبرية بأن "حزب الله" اللبناني يولي اهتماما لمهاجمة منصات الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط.

    ونقلت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، اليوم الجمعة، عن مسؤول عسكري إسرائيلي أن "حزب الله" مهتم بمهاجمة إسرائيل عن طريق البحر، وأنه يطوّر قدرات تسمح له بذلك، في مواجهة قادمة. 

    وأوضح قائد قاعدة حيفا العسكرية البحرية، العميد غيل أغينسكي، أن سلاح البحرية الإسرائيلي مستعد لأي تحديات مهما كانت كبيرة، وبأن حماية منصات الغاز الطبيعي الإسرائيلية في البحر المتوسط، في أعلى سلم أولويات الجيش الإسرائيلي. 

    ولفت العميد أغينسكي إلى أنه إذا أراد "حزب الله" إلحاق ضرر استراتيجي، فسيحاول ضرب منصات الغاز، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك 5 حقول غاز طبيعي في البحر المتوسط، وهي تامار، وتامار الجنوبي، وقرش، وتمساح، وليفياثان. 

    ونوهت الصحيفة العبرية أن هذه التصريحات جاءت على خلفية التوترات في على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بعد مقتل عنصر من "حزب الله"، الأسبوع الماضي، حيث سبق أن نعى الحزب اللبناني أحد مقاتليه، ويدعى علي كامل محسن، الذي قتل في الغارة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي.

     وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا"، قد ذكرت، يوم الاثنين الماضي، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء العاصمة، دمشق، حيث تصدت لعدوان إسرائيلي من فوق منطقة مجدل شمس، بالجولان السوري المحتل.

    وأعلنت وزارة الدفاع السورية إصابة 7 جنود وحدوث بعض الأضرار المادية جراء الغارات الصاروخية التي شنتها إسرائيل على جنوب دمشق.

    انظر أيضا:

    تحرك من الجيش الإسرائيلي بعد قرار "حزب الله" بالرد على مقتل أحد عناصره في سوريا
    على خلفية مقتل أحد قادته في سوريا... "حزب الله" يتوعد وإسرائيل تنشر تعزيزات على الحدود مع لبنان
    بعدما نعى أحد مقاتليه في سوريا… هل يدخل "حزب الله" في مواجهة جديدة مع إسرائيل؟
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, الغاز, لبنان, حزب الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook