12:04 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تغيير كسوة الكعبة، رسميا، الخميس المقبل الموافق يوم عرفة.

    وأكدت رئاسة المسجد الحرام أن استبدال كسوة الكعبة المشرفة القديمة بكسوة جديدة، يتم على يد 160 فنيا وصانعا، جريا على عادتها في مثل هذا اليوم من كل عام، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية.

    وقال الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: "إن تسليم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، لكسوة الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لكبير سدنة بيت الله الحرام يجسد الاهتمام العظيم بالكعبة المشرفة، ويؤكد حرص الدولة على توفير إمكانات مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة وخدمتها".

    وأضاف أن "حكومة خادم الحرمين الشريفين دائما ما تسخر كل الإمكانات في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين ومقدساتهم، واهتمامها وحرصها على الكعبة المشرفة إنما هو نهج يسير عليه كل من تولى قيادة هذا البلد المعطاء، وأنهم يسعون جاهدين لتحقيق المرجو منهم في سبيل الظهور بأبهى الصور خلال موسم الحج من كل عام".

    ويتم تغيير ثوب الكعبة بآخر جديد في يوم الوقوف بعرفة من كل عام، فيما يعرف بـ"كسوة العيد".
    وكانت رئاسة شؤون الحرمين عقدت لقاءها الإعلامي السنوي لاستعراض خطتها لموسم حج هذا العام 1441هـ تحت شعار "معًا محترزون.. جميعًا حذرون.. بسلام آمنين"، واستعرضها السديس عبر الشبكة الافتراضية.

    وقال السديس خلال القاء إن الرئاسة "وضعت خطة تشغيلية كانت نتاج عمل متواصل واجتماعات مكثفة، بالتعاون والتشاور مع الجهات ذات العلاقة؛ حيث تتسم بالتكثيف والتركيز وتطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة حجاج بيت الله الحرام وسلامتهم".

    انظر أيضا:

    أردوغان: لا نستغرب إذا نادى هؤلاء بتحويل الكعبة أو المسجد الأقصى إلى متحف
    اختفاء الظل... حدث فلكي يربط بين الشمس والكعبة في السعودية... صور
    فتاة طول ساقيها 134 سم وترتدي الكعب العالي تتحدث عن مشاكلها..صور
    السعودية ترفع ثوب الكعبة استعدادا للحج
    الكلمات الدلالية:
    الكعبة, كسوة الكعبة, كسوة الكعبة, الكعبة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook