02:14 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الأوقاف المصرية، حقيقة ما تم تداوله من أنباء حول تقليل زمن خطبة الجمعة لتصبح 7 دقائق، وذلك ضمن إجراءات عودة صلاة الجمعة في جيمع مساجد الجمهورية.

    وأوضحت الوزارة إنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة، وأنها لم تدل بأي بيان في هذا الشأن لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط، وأنه لا صحة على الإطلاق لتحديد وقت الخطبة بسبع دقائق، حسبما نقل موقع "مصراوي".

    جاء ذك في، في بيان للوزارة، قالت فيه أنه عند إتمام الدراسة كاملة سيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، محذرة من نشر أية تكهنات في هذا الشأن .

    وشددت على أنه لا يوجد أحد مفوض بالحديث في هذا الشأن، إذ إن تدارس الأمر مع قيادات الوزارة هو لسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

    وأكدت أن النقاش حول وضع الضوابط التدريجية لم يبدأ حتى الآن، مع التأكيد على إحالة من يدلي أو يثبت إدلاؤه بأي تصريح لا أساس له من الصحة من العاملين بالوزارة إلى التحقيق، نظرا لما يثيره أي حديث غير صحيح من إثارة لا يحتملها الوقت.

    وكان موقع "اليوم السابع" قد نقل عن مصادره أن أحد الضوابط المطروحة من بين إجراءات عودة صلاة الجمعة في المساجد، هو تقليل زمن الخطبة بدلا من 20 دقيقة ليكون 7 دقائق أو 10 دقائق على أقصى تقدير.

    انظر أيضا:

    الكويت... عودة "صلاة الجمعة" في المساجد ابتداء من 17 يوليو
    أول صلاة جمعة في "آيا صوفيا" بعد تحويلها إلى مسجد... صور وفيديو
    أردوغان يتلو القرآن قبل صلاة الجمعة في مسجد "آيا صوفيا"... فيديو وصور
    الأوقاف المصرية تحسم قرار فتح المساجد أثناء صلاة الجمعة
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook