04:19 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    103
    تابعنا عبر

    قال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا أ إن المجلس الرئاسي لا علاقة ولا علم له بزيارة  المفكر الفرنسي المُلقب هنري برنارد إلى ليبيا. 

    وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، نُشِر على صفحته بموقع فيسبوك، لم يتم التنسيق مع المجلس بشأن الزيارة، لافتا إلى أن المجلس اتخذ إجراءاته بالتحقيق في خلفية هذه الزيارة لمعرفة كافة الحقائق والتفاصيل المحيطة بها.

    وأكد المجلس على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يدان بالتورط مشاركً أو متواطئاً في هذا الفعل الذي يعد خروجا على الشرعية وقوانين الدولة. 

    كما أصدر المجلس الرئاسي -بحسب البيان- تعليماته المشددة لكافة الأجهزة والإدارات والمنافذ بالالتزام الكامل بالقانون وقرارات المجلس الرئاسي لمنع تكرار اية خروقات مستقبلا.

    وكانت وسائل إعلام ليبية أكدت، في وقت سابق اليوم، وصول ليفى إلى مدينة مصراتة "للاجتماع بشخصيات سياسية ومسلحة من المدينة في زيارة تشمل أيضًا الخمس وترهونة"، ما أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي. 

    ويُلقب بعض الساسة والناشطون العرب ليفي بـ"عراب الربيع العربي" ويتهمونه بهندسة التدخل العسكري الفرنسي في ليبيا والمساهمة بإسقاط الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.

    انظر أيضا:

    تركيا تعلن تشكيل لجنة عمل مشتركة مع روسيا بشأن ليبيا
    برنارد ليفي يدعو الليبيين إلى الانتظار مئة سنة
    أردوغان وكونتي يتفقان على مواصلة الحوار من أجل الحل السياسي في ليبيا
    السيسي يبحث مع رئيس الوزراء اليوناني تطورات الأوضاع في ليبيا
    فيديو أثار جدلا.. هل هذه معدات تنقلها مصر تمهيدا للتدخل في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق, فايز السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook