11:12 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    كشفت الخارجية الإسرائيلية عن أولى ثمار نتائج التعاون الإماراتي الإسرائيلي في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان الخارجية الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، أكدت من خلالها أنه تم إرسال أحد ابتكارات شركة "رفائيل" لمكافحة فيروس كورونا إلى أبو ظبي.

    ونقلت الخارجية الإسرائيلية ذلك على لسان نائبة رئيس قسم التطوير في شركة "رفائيل الإسرائيلية".

    سبق أن أعلنت شركات إسرائيلية، في الخامس والعشرين من شهر يونيو/حزيران الماضي، عن إبرامها اتفاقات شراكة مع "مجموعة 42" الإماراتية، وذلك لتطوير تقنيات لمكافحة فيروس كورونا.

    ونقلت وكالة "رويترز" بيان شركة الطيران والفضاء الإسرائيلية وجاء فيه: "توصلت الشركة إلى اتفاق عبر الفيديو مع "مجموعة42" الإماراتية التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية".

    وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، يأتي توقيع "مجموعة 42" المذكرتين مع - شركتين من كبار شركات التكنولوجية الإسرائيلية من أجل التعاون في مجال البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة وباء "كوفيد 19". 

    وبحسب "وام"، تمتلك "مجموعة 42" خبرات في مجال التسلسل الجيني القائم على الذكاء الاصطناعي، وكانت قد أعلنت المجموعة بالتعاون مع شركة "أوكسفورد نانوبور تكنولوجيز" المتخصصة بمجال تسلسل الحمض النووي ومقرها المملكة المتحدة عن تطوير حل غير مسبوق يمكن استخدامه على نطاق سكاني واسع لإجراء الفحوصات السريعة وعالية الدقة للكشف عن الفيروس. 

    كما تقود "مجموعة 42" في دولة الإمارات العربية التجارب السريرية الثالثة للقاح معطل "محتمل" لفيروس كورونا المستجد تحت إشراف دائرة الصحة في أبوظبي.

    انظر أيضا:

    "أهم رواد الرواية والمسرح في العصر الحديث"... إسرائيل تحتفي بالذكرى الـ33 لرحيل توفيق الحكيم
    بعد مقتل عنصر لـ"حزب الله".. إسرائيل تحذر لبنان وسوريا
    الإمارات: "مجموعة 42 - أبوظبي" تتعاون مع شركتين إسرائيليتين لمكافحة "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    الإمارت, فيروس كورونا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook