11:28 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مستشار الرئيس المصري لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا هو التطور الطبيعي للفيروسات، حيث الوصول إلى فترة يطلق عليها "مرحلة الذروة"، وتشهد زيادة أعداد المصابين بشكل تصاعدي ويصل للقمة ثم يبدأ في الانخفاض مرة أخرى.

    وأضاف تاج الدين في مداخلة تليفزيونية، اليوم الأحد، أن "انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، كان بفضل كرم ربنا أولا وثانيا الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدولة كلها بلا استثناء وهو ما مكنا من السيطرة على الموقف".

    وأوضح أن "التوقعات كانت تشير بأن قمة الفيروس في شهر يونيو/حزيران والأعداد بدأت في الانخفاض والنتائج الحالية في تراجع معدلات الإصابة مبشرة".

    وأضاف أن "مصر لا يزال بها حالات إصابة ووفيات بفيروس كورونا، ولذلك لابد من الاحتياط والحذر والالتزام بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي".

    وأشار إلى أنه "لابد من الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على المعدلات الحالية لانخفاض معدلات الإصابة بالفيروس".

    وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 91583 حالة من ضمنهم 32903 حالة تم شفاؤها، و4558 حالة وفاة.

    انظر أيضا:

    البابا تواضروس: الجيش المصري جاهز ومستعد للحرب... فيديو
    بيان جديد من السودان بشأن مفاوضات "سد النهضة" مع مصر وإثيوبيا
    القاهرة: السيسي يجدد التأكيد على الثوابت المصرية بشأن سد النهضة
    مصر... 10 نصائح هامة لمرضى السكر للوقاية من كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook